التخطي إلى المحتوى

لعب في الدوري الإنجليزي أكثر من 70 لاعب أرجنتيني، على مدار 30 عاما مضت، 20 منهم فقط هم من حفروا أسمائهم في البريميرليج.

كان بعضها ناجحًا ، حيث أصبح القليل منهم أساطير وأبطال عبادة ، بينما انتهى الأمر بالبعض الآخر إلى أن يصبحوا منسيين تمامًا وانجرفوا إلى الغموض.

إليكم نظرة على أفضل 20 أرجنتينيًا لتكريم الدوري الإنجليزي …

1. سيرجيو اجويرو

النادي: مانشستر سيتي

لم يسجل أي لاعب أجنبي أهدافًا أكثر من سيرجيو أجويرو في الدوري الإنجليزي. إن جودته المتسقة مع مانشستر سيتي على مدى عقد من الزمان تجعله يتفوق على أي من رفاقه ، بينما سيُذكر كواحد من أعظم واردات كرة القدم الإنجليزية على الإطلاق.

سيكون إرث Aguero الأعظم إلى الأبد هو الهدف الذي قرر سباق اللقب 2011/12 ، لكن حقيقة أنه لم يتم تضمينه في فريق PFA لهذا العام حتى 2017/18 تشير إلى أن إنتاجه الاستثنائي غالبًا ما كان أمرًا مفروغًا منه.

2. كارلوس تيفيز

الأندية: وست هام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي

ترك كارلوس تيفيز انطباعًا كبيرًا في كل من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي لعبها لأكثر من سبع سنوات زوبعة في إنجلترا. لقد فعل ما لا يمكن تصوره من خلال الحفاظ على وست هام المنكوبة بشكل فردي تقريبًا في 2006/2007 ، وفاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد وساعد في بناء حقبة من النجاح في مانشستر سيتي بعد خطوة مثيرة للجدل.

3. خافيير ماسكيرانو

الأندية: وست هام وليفربول

حتى توج أخيرًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2019/20 ، لم يكن ليفربول أبدًا أفضل فريق في حقبة ما بعد عام 1992 مما كان عليه عندما كان خافيير ماسكيرانو يرسو خط الوسط. ركض الريدز على مانشستر يونايتد في 2008/09 وسقط بعيدًا مرة أخرى كنتيجة مباشرة لماسكيرانو وحفنة من اللاعبين الرئيسيين الآخرين.

4. بابلو زاباليتا

الأندية: مانشستر سيتي

انضم مانشستر سيتي ، وست هام بابلو زاباليتا إلى مانشستر سيتي قبل أن أحدث استحواذ أبو ظبي عام 2008 ثورة في النادي ، لكنه أصبح جزءًا مهمًا من النجاح في السنوات التي تلت ذلك. لم يكن الظهير الأيمن أفضل مما كان عليه عندما فاز السيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2013-14 وترك ملعب الاتحاد بطلاً عبادةً بأكثر من 330 مباراة في جميع المسابقات.

5. نيكولاس أوتاميندي

النادي: كان مانشستر سيتي

نيكولاس أوتاميندي جزءًا مهمًا من فريق بيب جوارديولا الرائع الأول لمانشستر سيتي ، حيث لعب 34 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017/18 عندما جمع النادي 100 نقطة. لعب أكثر من 200 مرة للنادي في جميع المسابقات وغادر مع سبع ميداليات في مجموعته.

6. إستيبان كامبياسو

النادي: ليستر

من بين ما يقرب من 500 مباراة لريال مدريد وإنتر ، وستة ألقاب محلية ودوري أبطال أوروبا ، انتهى الأمر باستيبان كامبياسو إلى ليستر الصاعد حديثًا في عام 2014. كان مستواه في أواخر الموسم حاسمًا للثعالب في مواجهة الصعاب وساعد بدأ الزخم الذي جلب للنادي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد رحيله.

7. جوناس جوتيريز

الأندية: نيوكاسل ، نورويتش

كان جوناس جوتيريز أرجنتينيًا آخر مستوردًا في عام 2008 وعانى من الهبوط لكنه كان له دور فعال في إعادة بناء نيوكاسل. على الرغم من كونه خادمًا موثوقًا به بشكل عام على أي حال ، إلا أن مساهمته الأكثر شهرة جاءت في شكل هدف أبقى على Magpies في اليوم الأخير من موسم 2014/15 ، بعد أن تعافى من تشخيص سرطان الخصية.

8. فابريسيو كولوتشيني

النادي: نيوكاسل على

الرغم من أن موسمه الأول انتهى بالهبوط في 2008/09 ، إلا أن مدافع إيه سي ميلان وديبورتيفو السابق فابريسيو كولوتشيني ثبته مع نيوكاسل ، وأصبح قائدًا في النهاية وساعد النادي في الوصول إلى المركز الخامس في 2011/12 – وهذا لا يزال أفضل موسم لطيور العقعق منذ عام 2004.

 

9. خوليو أركا

الأندية: سندرلاند ، ميدلسبره

خوليو أركا تم تطويره من قبل أرجنتينوس جونيورز ، وهو نفس النادي الذي أنتج دييجو مارادونا ، ووصل إلى إنجلترا في عام 2000. في ذلك الوقت ، كان سندرلاند أحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما لعب لاحقًا لميدلسبره وكان المعروف بأخصائي الركلات الحرة.

10. جبرائيل هاينز

جعل موقف غابرييل هاينز من مانشستر يونايتد له تأثيرًا كبيرًا على جماهير مانشستر يونايتد عند وصوله

إلى النادي في عام 2004 ، حتى أنه فاز بجائزة السير مات بوسبي لأفضل لاعب في العام. كان أحيانًا كابتن

الفريق وفاز أيضًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2006/07 لكنه دمر إرثه في أولد ترافورد من خلال محاولة

إجبار الفريق على الانتقال إلى ليفربول.

11. هيرنان كريسبو

النادي: تشيلسي

السهل تجاهل حقيقة أن هرنان كريسبو سجل عشرة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في 19 مباراة فقط

في أول موسم له مع تشيلسي في موسم 2003/2004. أمضى العام التالي على سبيل الإعارة مع ميلان ،

لكنه عاد إلى لندن في 2005/06 ليسجل عشرة أهداف أخرى في طريقه إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

12. خوان سيباستيان فيرون

الأندية: مانشستر يونايتد وتشيلسي

لم يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز أبدًا أفضل ما قدمه خوان سيباستيان فيرون الذي كان معروضًا في بارما ولاتسيو وإستواديانتس ، لكنه كان لا يزال إضافة جيدة للمنافسة. لقد كانت قضية لاعب مناسب ، وقت خطأ عندما كان في مانشستر يونايتد ، لكنه لا يزال يفوز باللقب في 2002/03.

13. مانويل لانزيني

النادي: وست هام

فقط الإصابات منعت مانويل لانزيني من الوصول إلى مستويات أعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، على الرغم من أن ومضات من أفضل مستوياته لا تزال تظهر أحيانًا عندما يكون لائقًا. سجل ستة أهداف من خط الوسط في 2015/2016 حيث احتل فريق Hammers المركز السابع ، تلاه في المركز الثامن في 2016/2017.

14. إريك لاميلا

أحضر توتنهام توتنهام إريك لاميلا كبديل مباشر إلى حد ما لجاريث بيل في 2013. ولكن في حين أنه لم يصل أبدًا إلى المستويات المرتفعة المتوقعة ، ظل الجناح لا يزال خادمًا جيدًا لتوتنهام.

15. كلوديو يعقوب

النادي: وست بروميتش ألبيون

وقع كوكيل حر في عام 2012 ويتمتع بظهور رائع في الفوز 3-0 على ليفربول ، أثبت كلاوديو ياكوب أنه يمثل قيمة استثنائية لوست بروميتش في خلال أطول مسيرة غير منقطعة للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وشمل ذلك نهايتين في النصف العلوي خلال السنوات الست التي قضاها في The Hawthorns.

16. إميليانو مارتينيز

الأندية: كان على آرسنال وأستون فيلاأن ينتظر إميليانو مارتينيز ما يقرب من عقد من الزمن للحصول على فرصته في آرسنال ، والتي جاءت أخيرًا في النصف الأخير من موسم 2019/20. هذا الشكل أكسب حارس المرمى 20 مليون جنيه إسترليني إلى أستون فيلا وأثبت أنه أكثر بكثير من مجرد عجب لموسم واحد.

17. ليوناردو أولوا

الأندية: ليستر ، برايتون

في وقت ما ، كان ليوناردو أولوا هو الرقم القياسي لنادي ليستر بصفقة بلغت 8 ملايين جنيه إسترليني. سجل 11 هدفًا خلال موسم 2014/15 لمساعدة الثعالب الصاعدة حديثًا على الخروج من هروب كبير وستة أهداف أخرى ساهمت بشكل كبير في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2015/16.

18. جوليان سبيروني

النادي: كريستال بالاس

أول مباراة في الدوري الممتاز لكريستال بالاس يوليان سبيروني جاء خلال صعبة موسم 2004/05. ثم أمضى ما يقرب من 10 سنوات في المركز الأول حتى عودته إلى دوري الدرجة الأولى في 2013 وكان حاسمًا في إعادة تأسيس النسور كفريق دائم في الدوري الممتاز.

19. إميليانو بوينديا

النادي: نورويتش

كان الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من اللازم بالنسبة لنوريتش في موسم 2019/20 ، لكن بدون إيمي بوينديا كان يمكن أن يكون أسوأ بكثير بالنسبة لجزيرة الكناري. لقد أعطاهم الأمل حيث لم يكن هناك سوى القليل جدًا وتم وضع بطاقة سعر 40 مليون جنيه إسترليني على رأسه عندما تم ربط أرسنال في يناير 2021.

20. أندريس داليساندرو

لعب بورتسموث أندريس داليساندرو 13 مرة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتقاله المفاجئ على سبيل الإعارة من فولفسبورج إلى بورتسموث في يناير 2006 ، لكنه لعب دورًا حاسمًا في مساعدة بومبي على تجنب ما بدا وكأنه هبوط مؤكد ذلك الموسم.