يترقب الملايين من عشاق الدائرة المستديرة الحدث الكروي العالمي الذي تحتضنه دولة قطر كأول دولة عربية تقوم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم .

 

وتمثل بطولة كأس العالم كمحطة أنظار للكثير من الأندية وعلى راسها الأندية الأوروبية, لمتابعة اللاعبين في البطولة , وكذلك اللاعبين يسعون من خلال بكولة كأس العالم للظهور بشكل مغاير من اجل رفع قيمته السوقية.

 

فكأس العالم هو حلم كل لاعب بلا شك، والغياب عنه يمثل ضربة قاصمة للاعبين وكذلك لمدربيهم الذين يعتمدون عليهم في بناء مجدهم بأهم البطولات الكروية.

 

ألا أن هناك العديد من النجوم سيغيبون عن بطولة كأس العالم 2022 بقطر , فالبعض بسبب الإصابة, والبعض الأخر لعدم استدعائية ضمن تشكيلة المنتخب .

 

فالامر بات جليلا لكثير من اللاعبين خاصة بعد إعلان القوائم النهائية للمنتخبات في كأس العالم 2022.. وإليكم أبرز الغائبين.

 

 

فرمينيو

لقد شكل غياب اللاعب البرازيلي عن تشكيلة منتخب البرازيل لكأس العالم بقطر ضربة قوية للكثير من متابعي منتخب السامبا البرازيلي , وكذا للاعب ليفربول الإنجليزي

ريس جيمس

بات غياب ظهير أيمن تشيلسي ومنتخب إنجلترا مؤكدًا عن كأس العالم بعد تعرضه للإصابة مع البلوز ليزيد مشكلات جاريث ساوثجيت في مركز الظهير الأيمن.

 

كريستوفر نكونكو

كريستوفر نكونكو تعرض لضربة قوية في تدريبات الديوك، بعد تدخل عنيف من إدواردو كامافينجا لاعب وسط ريال مدريد جعلته خارج المونديال قبل أيام من انطلاقه.

ساديو ماني

فمن المتوقع ان يغيب النجم السنغالي ساديو ماني عن بطولة كأس العالم 2022 بقطر خاصة بعد ان اعلن مصر مسؤول بالاتحاد السنغالي عن غياب ماني عن مباراة السنغال وهولندا .

ديوجو جوتا

صدمة كبيرة ألقى بها مدرب ليفربول يورجن كلوب في وجه فرناندو سانتوس مدرب البرتغال بشأن إصابة أحد أهم أوراقه الرابحة، ديوجو جوتا وعدم لحاقه بالمونديال.

 

كورينتين توليسو

تعرض لاعب وسط ليون وأحد أسلحة ديدييه ديشان في خط الوسط لإصابة في الدوري المحلي على مستوى الركبة بالتحديد في مباراة رين يبدو أنها كلفته المونديال.

 

جورجينيو فاينالدوم

تلقى جورجينيو فاينالدوم لاعب روما ضربة قوية أدت إلى كسر على مستوى الساق كلفه الغياب الأكيد عن المونديال.

 

أرتور ميلو

البرازيلي الذي يعد من أعمدة تيتي خلال السنوات الأخيرة فقد فرصة المشاركة مع السيليساو في كأس العالم إثر إصابته التي ستغيبه 4 أشهر.

 

إيميل سميث رو

إصابة نجم آرسنال ومنتخب إنجلترا ذي الموهبة الكبيرة إيميل سميث رو في الفخذ ستكلفه الغياب عن قائمة ساوثجيت للمونديال.

 

ميكيل أويارثابال

إصابة ميكيل أويارثابال بقطع في الرباط الصليبي مارس الماضي كانت ضربة قاصمة له وللمدرب لويس إنريكي، ورغم أنه عاد إلى التدريبات منذ فترة إلا أن مشاركته في المونديال لم تأتِ مع اعتماد إنريكي على العناصر التي تشارك مع فرقها.

 

أليكسيس ساليماكيرس

لاعب وسط ميلان ومنتخب بلجيكا البالغ من العمر 23 عامًا أعلن غيابه عن قائمة روبرتو مارتينيز التي تطمح لتحقيق إنجاز أفضل من برونزية العالم والذي تحقق في مونديال روسيا 2018.

 

بيدرو نيتو

بات من المؤكد غياب لاعب وولفرهامبتون المميز بيدرو نيتو البالغ من العمر 22 عامًا عن سيليساو أوروبا في المونديال لينضم إلى ديوجو جوتا.

 

سيرجي روبرتو

كان ظهير أيمن برشلونة يقدم أداء رائعًا قبل أن يصاب ويغيب عن فريقه من 4-6 أسابيع ويصبح خيار لعبه في كأس العالم مستحيلًا.

 

خوان موسو

الحارس الأرجنتيني البديل فقد حظوظه في الوجود ضمن قائمة ليونيل سكالوني للمونديال.

مايك مينيان

أخبار سيئة حملها مدرب ميلان ستيفانو بيولي لمعسكر منتخب فرنسا حين أعلن عن تأكد غياب مايك مينيان عن كأس العالم بداعي الإصابة.

 

قطع الجهاز الفني للمنتخب السعودي قيادة هيرفي رينارد الشك باليقين وأعلن رسميًا خروج الحارس فواز القرني من حسابات الأخضر في كأس العالم قطر 2022.

 

بول بوجبا

يبدو أن الإصابات تواصل مطاردة الفرنسي بول بوجبا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيمن، أجلت عودته إلى الملاعب خاصة مع استمرار تعافيه من عملية الغضروف المفصلي في الركبة.

 

يوفنتوس كان يأمل أن يكون بوجبا متاحًا خلال المباريات القليلة المتبقية قبل فترة التوقف من أجل كأس العالم 2022، إلا أن الإصابة الجديدة ستجبره على الابتعاد لمدة 15 يومًا على الأقل.

 

وحسب النسخة الإيطالية من “جول.كوم”، لن يتمكن بوجبا من اللعب في المباريات الرسمية قبل بداية العام الجديد ما أخرجه من قائمة ديشان.

 

تيمو فيرنر

الألماني تيمو فيرنر وجه ضربة قوية للمانشافت الألماني حين أصيب في مباراة لايبزيج وشاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، والأمر كلفه الغياب حتى نهاية العام 2022، وبالتالي فقد بات خارج المونديال.

 

بن تشيلويل

ظهير أيسر منتخب إنجلترا سيغيب رسميًا عن كأس العالم مفسحًا المجال لظهير يونايتد لوك شو وفق ما أعلنه نادي تشيلسي.

 

لو سيلسو

بات من المؤكد غياب أحد أهم دعائم منتخب الأرجنتين وهو جيوفاني لو سيلسو عن كأس العالم.. ضربة قوية لكتيبة سكالوني.

 

ماركو رويس

من جديد يتواصل نحس الألماني ماركو رويس في المونديال، نجم بوروسيا دورتموند رسميًا خارج قائمة المانشافت لكأس العالم.