ملخص مباراة ليفربول واستون فيلا

رفض ليفربول الشفقة بشباب أستون فيلا متجنبا مفاجئاته ليفوز عليه 4-1 مساء الجمعة، في افتتاح منافسات الدور من مسابقة كأس إنجلترا.

وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (4 و63) وجورجينيو فينالدوم (60) ومحمد صلاح (65)، فيما أحرز لوي باري هدف أستون فيلا الوحيد (41).

وخاض أستون فيلا المباراة بالفريق الرديف، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين صفوف الفريق الأول.

ورغم ذلك، أشرك مدرب ليفربول تشكيلة قوية ضمن طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من نيكو ويليامز وريس ويليامز وفابينيو وجيمس ميلنر، ولعب في خط الوسط كل من جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم وكورتيس جونز، فيما شكل محمد صلاح وساديو ماني وتاكومي ميناميو هجوم الفريق.

وسرعان ما افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما رفع جونز عرضية مميزة من الناحية اليمنى، قابلها ماني برأسه بين اثنين من مدافعي فيلا في الشباك.

وسنحت فرصة خطيرة مام ليفربول لتعزيز تقدمه في الدقيقة العاشرة، عندما أرسل صلاح تمريرة عالية وصلت إلى فينالدوم الذي مرت محاولته الماكرة من موقف مريح، بجانب الزاوية العليا اليمنى لمرمى فيلا.

وكاد أستون فيلا يضع منافسه في موقف غير مريح، عندما أطلق هايدن تسديدة قوية، ارتدت من الدفاع، وفشل كريسيني في الوصول إليها بالدقيقة 20.

ومن ركلة ركنية، ارتدت الكرة من دفاع أستون فيلا إلى فابينيو الذي تابعها برأسه فوق المرمى بالدقيقة 26، وأهدر صلاح فرصة خطيرة في الدقيقة 30، عندما وصلته الكرة من عرضية ليتابعها وتستقر بين يدي الحارس أونودي.

عاد صلاح ليضيع على فريقه فرصة إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 36، عندما تخلص من مدافعين قبل أن يسدد كرة نحو القائم القريب أبعدها الحارس.

وفاجأ أستون فيلا ضيفه لإحراز هدف التعادل في الدقيقة 41، عندما مرر لاعب الوسط رو كرة بينية نحو المهاجم لوي باري الذي تخلص من مطاردة ريس ويليامز وانفرد بالحارس كايمفين كيليهير، قبل أن يضع الكرة بثقة في المرمى.

وأجرى ليفربول تبديلا بين الشوطين دخل من خلاله تياجو ألكانتارا مكان هندرسون، وسجل صلاح هدفا في الدقيقة 54، بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس إثر محاولة بكعب القدم من اللاعب ذاته، بيد أن الحكم ألغاه الهدف بداعي التسلل.

وبعد مرور ربع ساعة على الشوط الثاني، انهار أستون فيلا فجأة، حيث سجل فينالدوم هدف التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 60، عندما مرر مينامينو الكرة من الناحية اليسرى إلى الدولي الهولندي الذي سددها منخفضة على يسار الحارس.

وتقدم ليفربول بالنتيجة في الدقيقة 63، عبر ماني الذي تابع عرضية البديل شيردان شاكيري برأسه ساقطة في الشباك.

وجاء الدور على صلاح ليدون اسمه على لائحة هدافي اللقاء في الدقيقة 65، عندما استلم تمريرة من شاكيري وظهره للمرمى، قبل أن الكرة أرضية نحو القائم القريب.

وحرم المدافع رافن، ماني من تسجيل الهاتريك في الدقيقة 68، عندما أبعد محاولته قبل أن تدخل المرمى، ثم خرج صلاح وماني من الملعب ليدخل مكانهما أليكس أوكسليد تشامبرلين وديفوك أوريجي.

ومال اللعب إلى الهدوء في ربع الساعة الأخير، بعدما فقد شبان أستون فيلا الحافز، كاد البديل روبرتو فيرمنيو يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 83، لكن هز الشباك من الخارج، قبل أن ترتد تسديدة تياجو القوية من العارضة في الدقيقة 85. 

هذا النص التالي قبل المباراة

مشاهدة مباراة ليفربول وأستون فيلا بث مباشر اليوم يلا شوت . يخوض فريق ليفربول متصدر ترتيب البريميرليج مباراة صعبة أمام مضيفه أستون فيلا ضمن منافسات الدور الثالث من كأس الإتحاد الإنجليزي.

مشاهدة مباراة ليفربول وأستون فيلا مباشر اليوم يلا شوت نيوز

وتعتبر مباراة ليفربول ضد أستون فيلا بمثابة الإختبار الصعب لفريق ليفربول، والتي يعتبرها المدير الفني للريدز يورغن كلوب حجر عثرة يجب تجاوزها.

ويلعب ليفربول وأستون فيلا بث مباشر اليوم كورة لايف، وعينه على الفوز وحسم النقاط الثلاث لصالحة، بالرغم من الغياب الجماهيري، حيث يرغب في تقديم مباراة كبيره، بمشاركة نجومه الكبار مثل “محمد صلاح” وفيرمينيو وساديو ماني والبقية.

ليفربول ضد أستون فيلا اليوم مباشر – متعة كرة القدم الحقيقية

مباراة ليفربول واستون فيلا اليوم بالفعل ستكون شيقة وممتعة للغاية لكل الجماهير خصوصا جماهير الريدز، وذلك لما سيقدمه الفريق من مباراة كبيرة تعكس قوة وعظمة هذا النادي، ويتفادي الليفر التعادل او الخسارة ولا شي لدية سوى الفوز بالنقاط الثلاث.

التشكيلة المتوقعة لمباراة ليفربول واستون فيلا

وهذه قائمة ليفربول المتوقعة التي سيلعب بها يورجن كلوب أمام أستون فيلا:
يلعب في حراسة المرمى اليسون بيكر، اما في خط الدفاع: جوميز وألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك وروبرتسون، واما في خط الوسط : كيتا وفاينالدوم وجوردان هندرسون، وبالنسبة للهجوم: فهم ثلاثي النار محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو.

معلق مباراة ليفربول واستون فيلا والقنوات الناقلة مباشرة

سيقوم بالتعليق على مجريات اللقاء المعلق الرائع رؤوف خليف، بينما سيتم نقل وقائع هذه القمة الكروية مباشرة على شاشة قناة بي ان سبورت 1 و 2.

توقيت ماتش ليفربول واستون فيلا

تنطلق صافرة بداية هذه المواجهة في الساعة الحادية عشر الا ربع بتوقيت السعودية، اي في الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مصر.