التخطي إلى المحتوى

قفز برشلونة الاسباني الى وصافة الليحا بعد تحقيقه انتصارا ثمينا بنتيجة (2-1) خلال مواجهة ريال مايوركا، مساء الأحد، في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وجاءت ثنائية برشلونة بأقدام ديباي وبوسكيتس في الدقيقتين 25 و54، بينما سجل لريال مايوركا رايلو في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ريال مايوركا عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

وبدأ ريال مايوركا بداية قوية جاءت من خلالها فرصة بتصويبة من فيرناندو نينيو لاعب ريال مايوركا داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 19.

وسجل رونالد أراوخو الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 23، بكرة رأسية مستغلا كرة عرضية من الطرف الأيسر، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

ونجح ممفيس ديباي في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 25، حيث تلقى كرة في العمق من زميله جوردي ألبا، وسدد أسفل يمين الحارس سيرجيو ريكو.

وخرج جيراد بيكيه من اللقاء متأثرا بإصابته في الدقيقة 28، قرر تشافي هيرنانديز الدفع بالمدافع الشاب إريك جارسيا بدلا عنه.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح سيرجيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة، في إضافة الهدف الثاني للبلوجرانا، بتصويبة قوية أسفل يمين الحارس سيرجيو ريكو في الدقيقة 54.

وانطلق أوباميانج مهاجم برشلونة، وسدد كرة قوية مرت أعلى مرمى مايوركا في الدقيقة 57.

ومرر ممفيس ديباي كرة بالرأس داخل المنطقة لزميله أوباميانج، الذي سدد كرة بالقدم اليسرى بجانب مرمى مايوركا في الدقيقة 61.

وأضاف فيران توريس الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 73، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، حيث اصطدمت الكرة بزميله ممفيس ديباي الذي كان متسللا قبل أن تسكن الكرة الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة غير مباشرة لريال مايوركا في الدقيقة 79، انبرى لتنفيذها سيفيا، والذي أرسل كرة في عمق منطقة الجزاء إلى زميله أنطونيو رايلو الذي سدد على الطائر على يمين تير شتيجن، مسجلا الهدف الأول لفريقه.

لينتهي اللقاء بفوز البرسا بثنائية مقابل هدف ليرتقي وصيفا لليجا في المركز الثاني.